المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية <div style=
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية 35ce61bfce354d7
منتدى الأخصائى الاجتماعى

ا/ محمد عبد الفتاح السقا
[img]
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية <div style=
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية 35ce61bfce354d7
منتدى الأخصائى الاجتماعى

ا/ محمد عبد الفتاح السقا
[img]
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
  لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية.. لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية..لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية..لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية**من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب**{فبشر عبادي الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب}**اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد، و نعيما لا ينفد، و قرة عين لا تنقطع، و مرافقة نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد). (يا حي يا قيوم! ...اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري،وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي،وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي،وتُبيّض بها وجهي. يا أرحم الراحمين.يارَبْ إذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقلي   . واذا اعطيتنى تواضعا فلا تأخذ إعتزازى بكرامتى يارب لاتدعنى أصاب بالغرور إذا نجحت ولا باليأس إذا فشلت.لاتستخدم فمك إلا  لشيئين فقط :الإبتسامة والصمت ! الإبتسامة : لحل المشكلات ... والصمت : لتجاوز المشكلات ...علمتني الدنيــــــــــــــــــــ ـــــا...أن لا أمـــــــــــان يعادل وجود الأمــــــــــان في الوطــــن...وأنت وطنــــي كرامتي وهويتـــــي وإنسانيتـــــي....وأن هنــــاك إخـــوة وأخوات لم تلدهــــم أمنـــــــا...يحرصون على إضاءة عالمنــــــــــا بكـــل مالديهـــــــم من نــــــــــورونقــــــــــــاء ...ولا ينتظرونــــ منا حمداً ولا شكوراً...إذا أهمّك أمر غيرك، فـأعلـم بأنّـك ذو طبعٍ أصيـل ..وإذا رأيت في غيرك جمـالاً ، فأعلم بأنّ داخلك جميل...وإذا حافظت على الأخوة، فأعلم بأنّ لك على منابر النور زميـل...واذا راعيتَ معروف غيرك، فأعلم بأنّك للوفاء خليل...أجمل مافي الكون .. أن أكون للسلآم حمآمة**وبريد إبتسآمة ..وأن أكون قآئل أني رغم كل شئ متفآئلة ــ اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات كالثمار**تحتاج لوقت كاف حتى ننضج. لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك لهم عيون وألسن. الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم.نرحب بالزوار الجدد ونتمنى وقتا سعيدا ومفيدا لكم *حملناك يا مصر بين الحنايا وبين الضلوع وفوق الجبين **عشقناك صدرا رعانا بدفء وإن طال فينا زمان الحنين **علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي ،وعلمت أن عملي لن يقوم به سواى فاشتغلتُ به ،وعلمت أن الله مطلع علىِّ  أن فاستحييتأعصيه وهو يراني ..وعلمت أن الموت قادم فأعددت الزاد للقاء الله"كن على حذر من العاقل اذا ( أحرجته) ومن الحليم اذا (أغضبته) ومن الفاجر اذا ( عاشرته ) ومن الأحمق اذا (مازحته) ومن اللئيم اذا ( أكرمته ) ومن الكريم اذا (أهنته) وتعلم دائماً أنتتقبل رأي " الناقد والحاسد فالأول يصحح مسارك والاخر يزيد من إصرارك

محمد عبد الفتاح السقا

المواضيع الأخيرة
» خطة النشاط الصيفى
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 13, 2016 5:44 pm من طرف محمد فرج

» صدور القرار الوزارى رقم 234 بتاريخ 20/5/2014 بشان حفظ النظام والانضباط داخل المدارس
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 14, 2015 7:31 pm من طرف ابوالشاطر

» خطة عمل الأخصائي الاجتماعي والبرنامج الزمني
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 20, 2015 10:28 pm من طرف booddy

» بوربوينت الجمعية التعاونية المدرسية.ppt
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 14, 2014 1:53 pm من طرف شريف يوسف

» دور الأخصائى الإجتماعى فى التعامل مع العنف المدرسى
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 26, 2014 10:40 pm من طرف احمد فتحى

» دليل الأخصائي الاجتماعي في جماعة الرحلات المدرسية
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 16, 2014 1:55 pm من طرف metwally174

» محتوي السجل العام للاتحادات الطلابية
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 30, 2014 7:17 pm من طرف metwally174

» مسابقة دوري المكاتب التنفيذية للمرحلة الابتدائية
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 19, 2014 6:06 am من طرف كنج مريوط

» دليل عمل الاخصائي الاجتماعي في الاتحادات الطلابية والريادة قرار62 بتاريخ 27 2 2013
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالخميس أغسطس 28, 2014 12:29 pm من طرف شفاء العطاس

المواضيع الأكثر شعبية
خطة مقترحة لمجلس الامناء والاباء و المعلمين
دور الاخصائي الاجتماعى في المرحلة الأبتدائية
خطة عمل الأخصائي الاجتماعي والبرنامج الزمني
دور الأخصائى الإجتماعى فى التعامل مع العنف المدرسى
سجل مؤتمر الحالة
سجل مقترح لجماعة مناهضة التدخين والمخدرات
بحث عن النظريات الحديثة فى خدمة الفرد وكيفية الاستفادة منها فى العمل مع الحالات الفردية منقول
دور الاخصائى الاجتماعى فى تنمية القدرات الابداعية للطلاب فى ظل المجتمع المعاصر
محتوي السجل العام للاتحادات الطلابية
كبفبة عقد الحمعية العمومية للاولياء الامور وتشكيل مجلس الامناء

 

 معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 688
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية Empty
مُساهمةموضوع: معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية   معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية I_icon_minitimeالخميس أبريل 19, 2012 3:12 pm

معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية
تسعى كل مهنة إلى تطوير نفسها، بل أن نجاح أي مؤسسة يعتمد بدرجة كبيرة على جودة منتجها أو الخدمات التي تقدمها "المخرجات".
ويقصد بالجودة تنفيذ العمل على الوجه الصحيح وفي الوقت المحدد سعيا لتحقيق
وإشباع حاجات العملاء، أي أن رأي العميل (المستفيد) هو العامل الحاسم
والمؤثر في جودة الخدمة.
ويهدف نظام الجودة في الخدمة الاجتماعية إلى:
-الوفاء بحاجات العملاء.
-تحسين وتطوير البرامج والأنشطة.
-منع الأخطاء أو الحد منها.
-تبني أفكار جديدة لاستحداث وتقديم الخدمات.
-العمل على إرضاء العملاء.
-دفع العاملين للمشاركة في برامج تحسين الأداء المهني.
-التركيز على جودة الخدمات وتوسيع المشاركة.
-التخلص من الأنشطة غير الفعالة.
كيفية قياس جودة الخدماتتتضمن عملية قياس الجودة التعامل مع جوانب مختلفة منها:
-مسؤولية إدارة المؤسسة عن التطوير.
-وضوح الأهداف.
-التعريف بالأهداف.
-الإجراءات المتبعة للحصول على الخدمة.
-المسؤولية عن أداء الخدمة.
-أساليب التعامل مع العملاء.
-التعامل مع شكاوي العملاء.
-وضوح التعليمات.
-الوقت المستغرق للحصول على الخدمة.
-الثواب والعقاب.
-المناخ الاجتماعي داخل المؤسسة.
-المناخ الإنساني في التعامل مع العملاء.
-السجلات المستخدمة.
-برامج تدريب العاملين.
-أساليب تقويم العمل.
-برامج المتابعة الدورية للعملاء.
-رغبة العاملين في تحسين أدائهم.
-العمل الفريقي.
-دعم العاملين لنظام إدارة الجودة.
كيف نحقق معايير الجودةيمكن لأي إدارة أو مؤسسة الوصول إلى معايير الجودة من خلال:
-تبني فكر جديد باتباع التالي:
*التأكيد على التحسين المستمر لأنواع الأنشطة التي تمارس والخدمات التي تقدم للمستفيدين.
*إشراك جميع أقسام المؤسسة في أنشطة التحسين.
*تحفيز العاملين.
-المعرفة الحقيقة للمستفيدين من خلال دراسة دقيقة لحاجاتهم ووضع الأولويات.
-تقليل الفاقد الزمني لما لذلك من تأثير على تدني الخدمة، مدة حصول العملاء على الخدمة في الوقت المناسب.
-الرؤية الواضحة أي أن تكون هناك خطة تحدد رؤية واضحة وشاملة لما يجب أن تكون عليه المؤسسة.
-اتباع سياسة التحسين أو التطوير المستمر.
-التعليم والتدريب المستمر للعاملين بهدف رفع مستوى الأداء المهني.
-تحديد المهام بكل دقة.

مجلة العلوم الاجتماعية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elsaka.forumarabia.com
 
معايير الجودة في الخدمة الاجتماعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما هية الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي
» عملية المساعدة في الخدمة الاجتماعية HELPING PROCESS IN SOCIAL WORK
» مهارات وأساليب المقابلة في الخدمة الاجتماعية
» محاضرة عن خدمة الجماعة كأحد طرق الخدمة الاجتماعية
» تصنيف مهارات الممارسة المهنية في الخدمة الاجتماعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا ) :: التربية الاجتماعية :: التربية الاجتماعية (دروس.كتب)-
انتقل الى: