المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل <div style=
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل 35ce61bfce354d7
منتدى الأخصائى الاجتماعى

ا/ محمد عبد الفتاح السقا
[img]
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل <div style=
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل 35ce61bfce354d7
منتدى الأخصائى الاجتماعى

ا/ محمد عبد الفتاح السقا
[img]
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
  لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية.. لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية..لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية..لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية**من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب**{فبشر عبادي الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب}**اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد، و نعيما لا ينفد، و قرة عين لا تنقطع، و مرافقة نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد). (يا حي يا قيوم! ...اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري،وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي،وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي،وتُبيّض بها وجهي. يا أرحم الراحمين.يارَبْ إذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقلي   . واذا اعطيتنى تواضعا فلا تأخذ إعتزازى بكرامتى يارب لاتدعنى أصاب بالغرور إذا نجحت ولا باليأس إذا فشلت.لاتستخدم فمك إلا  لشيئين فقط :الإبتسامة والصمت ! الإبتسامة : لحل المشكلات ... والصمت : لتجاوز المشكلات ...علمتني الدنيــــــــــــــــــــ ـــــا...أن لا أمـــــــــــان يعادل وجود الأمــــــــــان في الوطــــن...وأنت وطنــــي كرامتي وهويتـــــي وإنسانيتـــــي....وأن هنــــاك إخـــوة وأخوات لم تلدهــــم أمنـــــــا...يحرصون على إضاءة عالمنــــــــــا بكـــل مالديهـــــــم من نــــــــــورونقــــــــــــاء ...ولا ينتظرونــــ منا حمداً ولا شكوراً...إذا أهمّك أمر غيرك، فـأعلـم بأنّـك ذو طبعٍ أصيـل ..وإذا رأيت في غيرك جمـالاً ، فأعلم بأنّ داخلك جميل...وإذا حافظت على الأخوة، فأعلم بأنّ لك على منابر النور زميـل...واذا راعيتَ معروف غيرك، فأعلم بأنّك للوفاء خليل...أجمل مافي الكون .. أن أكون للسلآم حمآمة**وبريد إبتسآمة ..وأن أكون قآئل أني رغم كل شئ متفآئلة ــ اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات كالثمار**تحتاج لوقت كاف حتى ننضج. لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك لهم عيون وألسن. الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم.نرحب بالزوار الجدد ونتمنى وقتا سعيدا ومفيدا لكم *حملناك يا مصر بين الحنايا وبين الضلوع وفوق الجبين **عشقناك صدرا رعانا بدفء وإن طال فينا زمان الحنين **علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي ،وعلمت أن عملي لن يقوم به سواى فاشتغلتُ به ،وعلمت أن الله مطلع علىِّ  أن فاستحييتأعصيه وهو يراني ..وعلمت أن الموت قادم فأعددت الزاد للقاء الله"كن على حذر من العاقل اذا ( أحرجته) ومن الحليم اذا (أغضبته) ومن الفاجر اذا ( عاشرته ) ومن الأحمق اذا (مازحته) ومن اللئيم اذا ( أكرمته ) ومن الكريم اذا (أهنته) وتعلم دائماً أنتتقبل رأي " الناقد والحاسد فالأول يصحح مسارك والاخر يزيد من إصرارك

محمد عبد الفتاح السقا

المواضيع الأخيرة
» خطة النشاط الصيفى
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 13, 2016 5:44 pm من طرف محمد فرج

» صدور القرار الوزارى رقم 234 بتاريخ 20/5/2014 بشان حفظ النظام والانضباط داخل المدارس
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 14, 2015 7:31 pm من طرف ابوالشاطر

» خطة عمل الأخصائي الاجتماعي والبرنامج الزمني
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 20, 2015 10:28 pm من طرف booddy

» بوربوينت الجمعية التعاونية المدرسية.ppt
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 14, 2014 1:53 pm من طرف شريف يوسف

» دور الأخصائى الإجتماعى فى التعامل مع العنف المدرسى
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 26, 2014 10:40 pm من طرف احمد فتحى

» دليل الأخصائي الاجتماعي في جماعة الرحلات المدرسية
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 16, 2014 1:55 pm من طرف metwally174

» محتوي السجل العام للاتحادات الطلابية
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 30, 2014 7:17 pm من طرف metwally174

» مسابقة دوري المكاتب التنفيذية للمرحلة الابتدائية
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 19, 2014 6:06 am من طرف كنج مريوط

» دليل عمل الاخصائي الاجتماعي في الاتحادات الطلابية والريادة قرار62 بتاريخ 27 2 2013
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالخميس أغسطس 28, 2014 12:29 pm من طرف شفاء العطاس

المواضيع الأكثر شعبية
خطة مقترحة لمجلس الامناء والاباء و المعلمين
دور الاخصائي الاجتماعى في المرحلة الأبتدائية
خطة عمل الأخصائي الاجتماعي والبرنامج الزمني
دور الأخصائى الإجتماعى فى التعامل مع العنف المدرسى
سجل مؤتمر الحالة
سجل مقترح لجماعة مناهضة التدخين والمخدرات
بحث عن النظريات الحديثة فى خدمة الفرد وكيفية الاستفادة منها فى العمل مع الحالات الفردية منقول
دور الاخصائى الاجتماعى فى تنمية القدرات الابداعية للطلاب فى ظل المجتمع المعاصر
محتوي السجل العام للاتحادات الطلابية
كبفبة عقد الحمعية العمومية للاولياء الامور وتشكيل مجلس الامناء

 

 الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 688
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل Empty
مُساهمةموضوع: الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل   الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل I_icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2013 1:10 pm

كثرة خروج الطلاب من الفصل

الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل Soha01_a120095128294


تعريف المشكلة :
تكرار خروج الطالب من الفصل في بعض الحصص ، سواء كان ذلك بعلم المدرس أو بدون علمه .

مصادر اكتشاف المشكلة :
1) ملاحظات المعلمين .
2) مدير المدرسة ووكيلها .
3) المرشد الطلابي .
4) الطلاب .

أسباب المشكلة :
1) الظروف الصحية للطالب .
2) علاقة الطالب بمدرس المادة .
3) الظروف النفسية للطالب .
4) كره الطالب للمادة .
5) أن يكون لدى الطالب تفكير بعمل شيء معين فيستغل الحصص الدراسية للخروج .
6) ضعف شخصية المعلم ، أو تساهله في خروج الطلاب .
7) ضعف النظام والضوابط في خروج الطلاب أثناء الحصص .

الأساليب الخاطئة التي تمارس في التعامل مع المشكلة :
1) التعامل مع المشكلة دون التعرف على دوافعها .
2) عقاب الطالب من قبل إدارة المدرسة .
3) استدعاء ولي أمر الطلب من قبل إدارة المدرسة بدو معرفة الأسباب .
4) تعنيف الطلب من قبل المعلمين .
5) رفض إخراج الطالب دون السؤال عن السبب .

الأساليب التربوية المناسبة للتعامل مع المشكلة :
1) التعرف على أسباب المشكلة .
2) الملاحظة المباشرة للطالب .
3) جمع المعلومات عن الطالب وعن تاريخه الصحي .
4) التعرف على تاريخ التحصيل الدراسي للطالب .
5) طرح الاستبانات لمعرفة حجم المشكلة .
6) اللقاءات المفتوحة مع الطالب .
7) ضبط المتغيرات المتصلة بالبيئة المدرسية والصفية والمعلم والأقران .
8 ) إيضاح المرشد والمعلم للتلاميذ قواعد ومعايير السلوك الصفي المناسب .
9) تطبيق قواعد تنظيم السلوك والمواظبة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elsaka.forumarabia.com
 
الأساليب التربوية لكثرة خروج الطلاب من الفصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ميزانية اتحاد الطلاب طبقا للقرار 62 لسنة 2013 الخاص باتحاد الطلاب.doc
» استبيانات ارشادية لسلوك الطلاب ملف يوجد به (45) استبانه لمعظم سلوكيات الطلاب منقول للفائدة
» بحث عن الأنشطة التربوية
» الأساليب المتّبعة لمراقبة الأطفال عند الجلوس على الإنترنت
» المهارات التأديبية و البدائل التربوية للعقاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا ) :: التربية الاجتماعية :: التربية الاجتماعية (دروس.كتب)-
انتقل الى: