[size=24]
خطة متابعة متكرري الغياب للعام الدراسي ..20 -20
الفئة المستهدفة: متكررى الغياب
الأهداف:
1- الحد من غياب الطلاب
2- إيجاد حلول لغياب الطلاب
3- إشراك أولياء الأمور في طرق علاج هذه المشكلة
4- الحد من ظاهرة التسرب من المدرسة
5- إشراك هؤلاء الطلاب بالأنشطة المختلفة والمعسكرات .
6 - إشراك الطلاب الموهوبين منهم بالحفلات وتكريم المتميزين منهم بعد انتظامهم .
م الأجراء منظومة العمل المشاركة في التنفيذ من إلى عدد المستفيدين شواهد التنفيذ
المشاركة الدور
1 حصر الطلاب الذين يزيد عدد أيام غيابهم أو تأخرهم عن خمسة أيام وكيل المدرسة
لشئون الطلاب والأخصائي الاجتماعي يقوم وكيل المدرسة لشئون الطلاب والأخصائي بحصر الطلاب الذين يزيد عدد أيام غيابهم أو تأخرهم عن خمسة أيام ويزود الأخصائي بأسمائهم كل طلاب المدرسة استمارة متكرري الغياب لخمسة أيام أو أكثر
2 دراسة حالات الطلاب ويحدد من يحتاج منهم إلى متابعة ورعاية خاصة الأخصائي الاجتماعي يقوم الأخصائي بدراسة حالات الطلاب ويحدد من يحتاج منهم إلى متابعة ورعاية خاصة وذلك بالتعرف على الأسباب ومحاولة تدليل الظروف للحد من الغياب كل طلاب المدرسة دعم الطلاب للتغلب على ظروف الغياب
3 التواصل مع أولياء الأمور للحد من هذه الظاهرة الإدارة +الأخصائي الاجتماعي تبصير أولياء الأمور بعواقب غياب الطلاب أو تأخرهم عن المدرسة وما ينتج عن لك من اثر على مستواهم الدراسي وما يجب عليهم فعله من أكتوبر الى أبريل ل كل طلاب المدرسة تجاوب أولياء الأمور مع المدرسة
4 تطبيق قواعد السلوك والمواظبة الإدارة
الأخصائي الاجتماعي تقوم إدارة المدرسة تطبيق قواعد السلوك والمواظبة على الطلاب الذين لم يستجيبوا لوسائل الحد من الغياب من أكتوبر الى أبريل ل كل طلاب المدرسة تسجل درجات السلوك والمواظبة في ملف التقويم الشامل للصف الأول والثاني الإعدادي
5 عمل جلسات توجيه جمعي الأخصائي الاجتماعي يقوم الأخصائي الاجتماعي بعمل جلسة توجيه جمعي للطلاب الذين يتأخرون أكثر من خمسة أيام كل شهر أكتوبر الى أبريل الطلاب الذين يتأخرون أكثر من خمسة أيام عمل ملف لكل جلسة توجيه[/size]