المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) <div style=
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) 35ce61bfce354d7
منتدى الأخصائى الاجتماعى

ا/ محمد عبد الفتاح السقا
[img]
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) <div style=
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) 35ce61bfce354d7
منتدى الأخصائى الاجتماعى

ا/ محمد عبد الفتاح السقا
[img]
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الاجتماعى (محمد السقا )


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
  لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية.. لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية..لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية..لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية**من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب**{فبشر عبادي الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب}**اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد، و نعيما لا ينفد، و قرة عين لا تنقطع، و مرافقة نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد). (يا حي يا قيوم! ...اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري،وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي،وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي،وتُبيّض بها وجهي. يا أرحم الراحمين.يارَبْ إذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقلي   . واذا اعطيتنى تواضعا فلا تأخذ إعتزازى بكرامتى يارب لاتدعنى أصاب بالغرور إذا نجحت ولا باليأس إذا فشلت.لاتستخدم فمك إلا  لشيئين فقط :الإبتسامة والصمت ! الإبتسامة : لحل المشكلات ... والصمت : لتجاوز المشكلات ...علمتني الدنيــــــــــــــــــــ ـــــا...أن لا أمـــــــــــان يعادل وجود الأمــــــــــان في الوطــــن...وأنت وطنــــي كرامتي وهويتـــــي وإنسانيتـــــي....وأن هنــــاك إخـــوة وأخوات لم تلدهــــم أمنـــــــا...يحرصون على إضاءة عالمنــــــــــا بكـــل مالديهـــــــم من نــــــــــورونقــــــــــــاء ...ولا ينتظرونــــ منا حمداً ولا شكوراً...إذا أهمّك أمر غيرك، فـأعلـم بأنّـك ذو طبعٍ أصيـل ..وإذا رأيت في غيرك جمـالاً ، فأعلم بأنّ داخلك جميل...وإذا حافظت على الأخوة، فأعلم بأنّ لك على منابر النور زميـل...واذا راعيتَ معروف غيرك، فأعلم بأنّك للوفاء خليل...أجمل مافي الكون .. أن أكون للسلآم حمآمة**وبريد إبتسآمة ..وأن أكون قآئل أني رغم كل شئ متفآئلة ــ اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات كالثمار**تحتاج لوقت كاف حتى ننضج. لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك لهم عيون وألسن. الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم.نرحب بالزوار الجدد ونتمنى وقتا سعيدا ومفيدا لكم *حملناك يا مصر بين الحنايا وبين الضلوع وفوق الجبين **عشقناك صدرا رعانا بدفء وإن طال فينا زمان الحنين **علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي ،وعلمت أن عملي لن يقوم به سواى فاشتغلتُ به ،وعلمت أن الله مطلع علىِّ  أن فاستحييتأعصيه وهو يراني ..وعلمت أن الموت قادم فأعددت الزاد للقاء الله"كن على حذر من العاقل اذا ( أحرجته) ومن الحليم اذا (أغضبته) ومن الفاجر اذا ( عاشرته ) ومن الأحمق اذا (مازحته) ومن اللئيم اذا ( أكرمته ) ومن الكريم اذا (أهنته) وتعلم دائماً أنتتقبل رأي " الناقد والحاسد فالأول يصحح مسارك والاخر يزيد من إصرارك

محمد عبد الفتاح السقا

المواضيع الأخيرة
» خطة النشاط الصيفى
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 13, 2016 5:44 pm من طرف محمد فرج

» صدور القرار الوزارى رقم 234 بتاريخ 20/5/2014 بشان حفظ النظام والانضباط داخل المدارس
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 14, 2015 7:31 pm من طرف ابوالشاطر

» خطة عمل الأخصائي الاجتماعي والبرنامج الزمني
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 20, 2015 10:28 pm من طرف booddy

» بوربوينت الجمعية التعاونية المدرسية.ppt
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 14, 2014 1:53 pm من طرف شريف يوسف

» دور الأخصائى الإجتماعى فى التعامل مع العنف المدرسى
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 26, 2014 10:40 pm من طرف احمد فتحى

» دليل الأخصائي الاجتماعي في جماعة الرحلات المدرسية
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 16, 2014 1:55 pm من طرف metwally174

» محتوي السجل العام للاتحادات الطلابية
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 30, 2014 7:17 pm من طرف metwally174

» مسابقة دوري المكاتب التنفيذية للمرحلة الابتدائية
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 19, 2014 6:06 am من طرف كنج مريوط

» دليل عمل الاخصائي الاجتماعي في الاتحادات الطلابية والريادة قرار62 بتاريخ 27 2 2013
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالخميس أغسطس 28, 2014 12:29 pm من طرف شفاء العطاس

المواضيع الأكثر شعبية
خطة مقترحة لمجلس الامناء والاباء و المعلمين
دور الاخصائي الاجتماعى في المرحلة الأبتدائية
خطة عمل الأخصائي الاجتماعي والبرنامج الزمني
دور الأخصائى الإجتماعى فى التعامل مع العنف المدرسى
سجل مؤتمر الحالة
سجل مقترح لجماعة مناهضة التدخين والمخدرات
بحث عن النظريات الحديثة فى خدمة الفرد وكيفية الاستفادة منها فى العمل مع الحالات الفردية منقول
دور الاخصائى الاجتماعى فى تنمية القدرات الابداعية للطلاب فى ظل المجتمع المعاصر
محتوي السجل العام للاتحادات الطلابية
كبفبة عقد الحمعية العمومية للاولياء الامور وتشكيل مجلس الامناء

 

 الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 688
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) Empty
مُساهمةموضوع: الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت)   الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت) I_icon_minitimeالأحد مارس 24, 2013 9:43 pm

الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت)

اللهم صلى على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و العن عدوهم
ان خصوم محمد ص يتحدثون عن شخصية اخرى غير شخصيته الطاهرة
فهم لا يعرفون محمد صلى الله عليه و اله
و من عرفه منهم كتم و افترى
لا يعرف محمدا ص الا من زكت نفسه و علت همته و طاب مولده

ان صورة محمد ص هى التى حفظها شيعة اهل بيته لا شيعة اعدائهم
و هنا قبسات من كلام الوحيد الخراسانى حفظه الله فى مقدمة منهاج الصالحين:
أشعة من حياة رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم )
نستضئ ببعض الأضواء الوهاجة من شمس حياته الساطعة ، التي هي
بذاتها دليل على رسالته ونبوته ( صلى الله عليه وآله وسلم ) .
عندما أعلن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) دعوته ، خافت قبائل قريش أن يطيعه الناس ،
فبادروا إلى التهديد والتطميع ، وجاؤوا وفدا إلى عمه أبي طالب وقالوا : يا أبا
طالب إن ابن أخيك قد سفه أحلامنا ، وسب آلهتنا ، وأفسد شبابنا ، وفرق
جماعتنا ، فإن كان يحمله على ذلك العدم جمعنا له مالا فيكون أكثر قريش مالا ،
ونزوجه أية امرأة شاء من قريش ، حتى وعدوه بالملك والسلطنة .
فكان جوابه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : " لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري ما أردته " ( 1 ) .
ولما رأوا أن التطميع لم يؤثر فيه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، وأنه ماض في أمره غير عابئ
بتطميعهم ، عمدوا إلى التهديد والإيذاء ، ومن نماذج ذلك :
أنهم كانوا عندما كان يقف النبي للصلاة في المسجد الحرام يرسلون أربعة من
بني عبد الدار القادة العسكريين لقريش ، اثنين إلى يمينه يصفران ، واثنين إلى يساره
يصفقان بأيديهما ليؤذياه بذلك ويشوشا عليه صلاته ! ( 2 ) .
وذات يوم وهو في طريقه إلى المسجد رموا على رأسه التراب ، أو هو ساجد
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

( 1 ) تفسير القمي ج 1 ص 228 ذيل آية 4 من سورة ص .
( 2 ) مجمع البيان ج 4 ص 463 ذيل آية 35 من سورة الأنفال .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

فطرحوا عليه رحم شاة ، فأتته ابنته وهو ساجد لم يرفع رأسه ، فرفعته عنه
ومسحته ! ( 1 ) .
وبعد وفاة عمه وناصره أبي طالب ، اشتد البلاء وزاد أذى قريش له ، ففي تلك
الظروف الخطيرة قصد النبي قبيلة ثقيف بالطائف وعرض عليهم أن يحموه حتى
يبلغ رسالة ربه ، ولكنهم أبوا ذلك ، وتهزؤوا به ، ووجهوا عليه سفهاءهم وغلمانهم ،
فقعدوا له صفين على طريقه ، فلما مر رسول الله بين صفيهم جعلوا لا يرفع رجليه
ولا يضعهما إلا رضخوهما بالحجارة ، حتى أدموا رجليه ، فخلص منهم وهما
يسيلان دما ، فعمد فجاء إلى حائط من حيطانهم ، فاستظل في ظل نخلة منه وهو
مكروب موجع تسيل رجلاه دما ، فإذا في الحائط عتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة ،
فلما رآهما كره مكانهما لما يعلم من عداوتهما لله ورسوله ، فلما رأياه أرسلا إليه غلاما
لهما يدعى عداس معه عنب وهو نصراني من أهل نينوى ، فلما جاءه قال له رسول
الله : من أي أرض أنت ؟ قال : من أهل نينوى . قال : من مدينة العبد الصالح يونس بن متى ؟ فقال
له عداس : وما يدريك من يونس بن متى ؟ فقال : أنا رسول الله ، والله تعالى أخبرني خبر
يونس بن متى ، فلما أخبره بما أوحى الله إليه من شأن يونس خر عداس ساجدا لله ،
ومعظما لرسول الله ، وجعل يقبل قدميه وهما تسيلان بالدماء ( 2 ) .


( 1 ) تفسير العياشي ج 2 ص 54 ، ح 43 ، في تفسير قوله تعالى : * ( والله خير الماكرين ) * سورة آل عمران : 54 .
( 2 ) مناقب آل أبي طالب ج 1 ص 68 ، مجمع البيان ج 9 ص 154 ذيل آية 30 من سورة الأحقاف .
ومع كل هذا الأذى ، ففي بعض الظروف طلب منه بعض أصحابه أن يدعو
على قومه فقال " إنما بعثت رحمة للعالمين " ( 2 ) وكان يدعو لقومه " اللهم اهد قومي فإنهم
لا يعلمون " ( 3 ) !
فكان يريد لهم من الله الرحمن بدل العذاب ، رحمة لا يتصور فوقها رحمة ،
وهي نعمة الهداية ، وأضاف القوم إلى نفسه بقوله : " قومي " ليصونهم بذلك من
عذاب الله ، ويكون شافعا لهم عنده بدلا من أن يشكوهم إليه ، ويعتذر لهم بأنهم
لا يعلمون .


( 2 ) بحار الأنوار ج 8 ص 243 .
( 3 ) الخرائج والجرائح ج 1 ص 164

وكانت معيشته ( صلى الله عليه وآله وسلم ) الزهد والتقشف ، فكان طعامه خبز الشعير ، وما كان
يأكل منه بقدر الشبع ( 4 ) .
وقد جاءت إليه الصديقة الكبرى - في غزوة الخندق - ومعها كسيرة من خبز ،
فدفعتها إلى النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) فقال النبي ( صلى الله عليه
وآله وسلم ) : ما هذه الكسيرة ؟ قالت : قرصا خبزتها للحسن والحسين
جئتك منه بهذه الكسيرة ، فقال النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : يا فاطمة أما انه أول طعام دخل فم أبيك منذ ثلاث ! ( 5 ) .
ولم يكن تقشفه كذلك بسبب قلة ذات يده ، فقد كانت تصل إليه - في نفس
تلك الأيام - الأموال فيقسمها ويهب ويتصدق ، حتى أنه كان يعطي لشخص واحد
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

( 4 ) الأمالي للصدوق ص 398 ، مكارم الأخلاق ص 28 .
( 5 ) عيون أخبار الرضا ( عليه السلام ) ج 2 ص 40 باب 31 ح 123 .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


مئة بعير ! ( 1 ) .
وقد فارق الدنيا وما ترك دينارا ولا درهما ولا غلاما ولا أمة ، ولا شاة
ولا بعيرا ، وكانت درعه مرهونة عند يهودي على عشرين صاعا من شعير ،
اشتراها لقوت عياله ! ( 2 ) .
ولا بد من التأمل في نقطتين :
الأولى : لا شك أن اليهودي لم يكن يطلب من النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) الوثيقة ، لمكانته
وأمانته ، لكنه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قصد أن يراعي قانون الرهن عند عدم كتابة الدين ، ليكون
المال وثيقة عند الدائن ، حتى لو كان الدائن يهوديا ، والمدين أكبر شخصية في
الاسلام .
الثانية : أنه كان في متناول النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أطيب الأطعمة وألذها ، لكنه اكتفى إلى
آخر عمره الشريف بخبز الشعير ، حتى لا يكون طعامه أحسن من طعام أضعف
رعيته !
( 1 ) من لا يحضره الفقيه ج 2 ص 153 .
( 2 ) قرب الإسناد ص 91 .

نموذج من إيثار النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم )
إن مكانة فاطمة الزهراء سلام الله عليها معلومة عند الخاصة والعامة ، فإن
كتب الفريقين مشحونة بفضائلها ، كما يأتي ، وقد قامت في محرابها حتى تورم
قدماها ( 3 ) تأسيا بأبيها ، وكانت مع استغراقها في عبادة الله تقوم بإدارة بيت ولي الله
وتربية أبناء رسول الله ، حتى أن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) دخل عليها ذات يوم فرآها تطحن

( 3 ) مناقب آل أبي طالب ج 3 ص 341 .

بالرحى وترضع ولدها فدمعت عيناه ( 1 ) .
ورآها علي ( عليه السلام ) وقد استقت بالقربة حتى أثر في صدرها ، وطحنت بالرحى
حتى مجلت يداها وكسحت البيت حتى اغبرت ثيابها ، فقال لها : لو أتيت أباك
فسألتيه خادما يكفيك ضر ما أنت فيه . وجاءت إلى أبيها فاستحيت ، وانصرفت ،
فعلم النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أنها جاءت لحاجة ، فجاءها وسألها عن حاجتها ، وأخبر علي ( عليه السلام )
رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بما أصابها من الضر والضرر الشديد .
قال ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : أفلا أعلمكما ما هو خير لكما من الخادم ، إذا أخذتما منامكما فسبحا ثلاثا وثلاثين واحمدا
ثلاثا وثلاثين ، وكبرا أربعا وثلاثين ، قال : فأخرجت فاطمة رأسها فقالت : رضيت عن الله و
رسوله ثلاث دفعات . ( 2 )
ذلك الأب الذي كان متمكنا أن يملأ بيت ابنته ذهبا وفضة ويستخدم لها عبيدا
وإماء ، ولا يرد عن بابه ذا حاجة إلا بقضاء حاجته ، أمسك عن استخدام خادمة

( 1 ) مناقب آل أبي طالب ج 3 ص 342 ، مكارم الأخلاق ص 117 .
( 2 ) علل الشرايع ج 2 ص 366 باب 88 علة تسبيح فاطمة ( عليها السلام )
وبتفاوت في من لا يحضره الفقيه ج 1ص 211 ، مكارم الأخلاق للطبرسي ص 280 ،

لسيدة نساء العالمين ، التي كانت بضعة منه ، ويريبه ما أرابها ( مسند أحمد ج 4 ، ص 328 ) ، في مثل هذه الحاجة
الملحة لبنته التي هي أحب الخلق إليه ، إيثارا لفقراء أمته على مهجة قلبه .
هكذا كانت سيرة الذي بعثه الله لأن يربي أمته بقوله تعالى { ويؤثرون على
أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }

نماذج من تعامله وأخلاقه ( صلى الله عليه وآله وسلم )
كان ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يجلس على الأرض ( 3 ) .
ويأكل مع العبيد ، ويسلم على الصبيان ( 4 ) .
وكان يأكل أكلة العبد ، ويجلس جلسة العبد ( 5 ) .
مرت به امرأة بدوية وكان يأكل وهو جالس على الأرض ، فقالت : يا محمد ،
والله إنك لتأكل أكل العبد ، وتجلس جلوسه . فقال لها رسول الله : ويحك أي عبد أعبد
مني ؟ ( 6 ) .
وكان يرقع ثوبه ( 7 ) .
ويحلب عنز أهله ، ويجيب دعوة الحر والعبد ( 8 ) .

( 3 ) الأمالي للشيخ الطوسي ص 393 .
( 4 ) الأمالي للصدوق المجلس السابع عشر ح 2 ، ص 130 .
( 5 ) المحاسن ص 456 باب 51 ح 386 .
( 6 ) المحاسن ص 457 باب 51 ح 388 ، الكافي ج 2 ص 157 .
( 7 ) مناقب آل أبي طالب ج 1 ص 146 .
( 8 ) المصدر السابق .

ويعود المرضى في أقصى المدينة ( 1 ) .
ويجالس الفقراء ، ويؤاكل مع المساكين ( 2 ) .
وكان إذا صافحه أحد لم يجر يده من يده حتى يتركها الآخر ( 3 ) .
ويجلس حيث ينتهي به المجلس ( 4 ) .
ولا يثبت بصره في وجه أحد ( 5 ) .
يغضب لربه ولا يغضب لنفسه ( 6 ) .
وأتاه رجل يكلمه فأرعد ، فقال له : هون عليك ، فلست بملك ، إنما أنا
ابن امرأة كانت تأكل القد ( 7 ) .
وقال خادمه أنس بن مالك : خدمت النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) تسع سنين ، فلم أعلمه قال
لي قط هلا فعلت كذا وكذا ؟ ولا عاب علي شيئا قط ( 8 ) .
بينا هو ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ذات يوم جالس في المسجد إذ جاءت جارية لبعض الأنصار
وهو قائم ، فأخذت بطرف ثوبه ، فقام لها النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، فلم تقل شيئا ، ولم يقل لها
النبي شيئا ، حتى فعلت ذلك ثلاث مرات ، فقام لها النبي في الرابعة وهي خلفه ،
فأخذت هدبة من ثوبه ، ثم رجعت !

( 1 ) المصدر السابق .
( 2 ) المصدر السابق .
( 3 ) مناقب آل أبي طالب ج 1 ص 147 .
( 4 ) مناقب آل أبي طالب ج 1 ص 146 .
( 5 ) المصدر السابق .
( 6 ) المصدر السابق .
( 7 ) مكارم الأخلاق ص 16 الفصل الثاني في نبذ من أحواله .
( 8 ) المصدر السابق .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

فقال لها الناس : فعل الله بك وفعل ، حبست رسول الله ثلاث مرات ، لا تقولين
له شيئا ولا هو يقول لك شيئا ! ما كانت حاجتك إليه ؟ !
قالت : إن لنا مريضا فأرسلني أهلي لآخذ هدبة من ثوبه ، ليستشفي بها ، فلما
أردت أخذها رآني فقام فاستحييت منه أن آخذها وهو يراني ، وأكره أن أستأمره
في أخذها ، فأخذتها ( 1 ) .
وهذه الحادثة تدل على اهتمامه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بكرامة الانسان لأنه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) تفطن إلى
حاجة الجارية وكراهيتها للسؤال ، وقام من مكانه أربع مرات من أجل قضاء
حاجتها ، ولم يستنطقها لئلا تقع الجارية في ذل السؤال ، فالذي يحافظ على حرمة
جارية وكرامتها ، بهذه الدقة والأدب ، إلى أي حد تكون قيمة الانسان وكرامته في
نظره ؟ !
وفي الوقت الذي كان اليهود يعيشون في دولته على العهد والذمة ، وكان هو في
أعلى درجات القدرة ، كان لأحدهم على رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) دنانير فتقاضاه ، فقال له :
يا يهودي ما عندي ما أعطيك . فقال : فإني لا أفارقك يا محمد حتى تقضيني ! فقال :
إذا أجلس معك ، فجلس معه حتى صلى في ذلك الموضع الظهر والعصر والمغرب
والعشاء الآخرة والغداة !
وكان أصحاب رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يتهددونه ويتواعدونه ، فنظر رسول الله ( صلى الله عليه و اله)

إليهم فقال : ما الذي تصنعون به ؟ فقالوا : يا رسول الله يهودي يحبسك ؟ فقال : لم يبعثني ربي
عز وجل بأن أظلم معاهدا ، ولا غيره .
فلما علا النهار قال اليهودي : أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

( 1 ) الكافي ج 2 ص 102 .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

ورسوله ، وشطر مالي في سبيل الله ، أما والله ما فعلت بك الذي فعلت إلا لأنظر إلى
نعتك في التوراة ، فإني قرأت نعتك في التوراة : محمد بن عبد الله مولده بمكة
ومهاجره بطيبة ، وليس بفظ ولا غليظ ولا سخاب ، ولا متزين بالفحش ، ولا قول
الخناء . وأنا أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله ، وهذا مالي ، فاحكم فيه بما
أنزل الله ، وكان اليهودي كثير المال ( 1 ) .

( 1 ) الأمالي للصدوق المجلس 71 ح 6 ، ص 552 .

منقول- من مواضيع الكاتب المستبصرإبن قبة
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elsaka.forumarabia.com
 
الا رسول الله(نبيناالكريم(ص) في تراث أهل البيت)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سر اسم أحمد _ صلى الله عليه وسلم _ (سبحان الله)
» قل الله أجمل الورود
» احسن و اسرع و اسهل طريقة عمل البيتز فى البيت
» استغفر الله
» الهجرة إلى الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاجتماعى (محمد السقا ) :: قرأت لك-
انتقل الى: